بث تجريبي

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021, 01:39 صباحًا



الأزهر والكنيسة

الحكومة

الرئاسة

صوت الناس

محافظات

ملتيميديا

هيئات وشركات

وزارات

بث تجريبي
بث تجريبي

بتوجيهات الرئيس .. بدء وضع منظومة متكاملة لرعاية العمالة غير المنتظمة

الأحد 27 سبتمبر 2020 | الساعة 11:47 صباحًا

كتب / رسمي

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، إن القيادة السياسية وكل الجهات التنفيذية تولي اهتماما كبيرا بالعمالة غير المنتظمة، والانتقال إلى مواقع المشروعات المختلفة في كل المحافظات للبدء في وضع خطة كاملة لرعاية هذه الفئة على الطبيعة من خلال المشروعات الكبرى.

جاء ذلك خلال زيارة سعفان، اليوم الأحد، لمدينة العلمين الجديدة في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعاية العمالة غير المنتظمة صحياً واجتماعيا وتأمينا، واطمئن على العاملين بمواقع العمل والإنتاج بالمشروعات الكبرى.

وقال سعفان أنه تم البدء في وضع تلك المنظومة بمدينة العلمين منذ ما يقرب من 21 يوما؛ لرعاية هذه الفئة من قبل فريق عمل من وزارتي القوى العاملة والداخلية “قطاع الأحوال المدنية”، وجهاز المدينة، حيث تم إجراء اختبارات قياس مستوى المهارة للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات الكبرى للمدينة من قبل مهندسي المواقع، وتم تخصيص 3 كرفانات الأول خاص بإصدار شهادة قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة، والثاني خاص بتسجيل استمارات البطاقات، والثالث خاص بمصلحة الأحوال المدنية لمراجعة الاستمارات وتصوير العامل الذي أنهى قياس مستوى مهارته.

ونوه بأنه وصل عدد ما تم حصره خلال هذه المدة إلى 22 ألفاً و339 عاملا غير منتظم ومن المنتظر أن يزيد العدد في الأسبوع الرابع عن الـ30 ألف عامل، مؤكدا أنه في أوائل العام المقبل سيكون هناك منظومة متكاملة لرعاية هذه الفئة.

وذكر أن الوزارة تحملت كل التكاليف الخاصة بتسجيل العمالة واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة، وبطاقات الرقم القومى من حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة بالوزارة ومديرياتها، إيمانا منها بأهمية تلك الفئة وضرورة رعايتها، وسيتم العمل مع باقي الشركات في الفترة القادمة لاستكمال التسجيل للشركات الفرعية القائمة على بعض المشروعات.

0 تعليق

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار متعلقة

مدبولى يعقد اجتماعا بشأن شروط البناء الجديدة .. ووقف البناء السكنى ببعض الأحياء

مدبولى يعقد اجتماعا بشأن شروط البناء الجديدة .. ووقف البناء السكنى ببعض الأحياء

قال المستشار نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء سيترأس اجتماعا للجنة مشكلة من؛ وزارة الإسكان، وهيئة التخطيط العمراني، ووزارة الداخلية، ووزارة التنمية المحلية، ستجتمع برئاسة، وذلك لوضع اشتراطات البناء الجديدة.

Contact Us