بث تجريبي

السبت 01 أكتوبر 2022, 04:35 صباحًا



الأزهر والكنيسة

الحكومة

الرئاسة

صوت الناس

محافظات

ملتيميديا

هيئات وشركات

وزارات

بث تجريبي
بث تجريبي

كاريتاس وأهلا الأقصر وياسمين السمرا ينظمون حفلا خيريا لإنشاء أول مركز لعلاج انحلال البشرة الفقاعي

الأثنين 7 ديسمبر 2020 | الساعة 5:27 مساءً

كتب / رسمي مصر:

كاريتاس وأهلا الأقصر وياسمين السمرا ينظمون حفلا خيريا لإنشاء أول مركز لكاريتاس وأهلا الأقصر وياسمين السمرا ينظمون حفلا خيريا لإنشاء أول مركز لعلاج انحلال البشرة الفقاعي

  • نظمت جمعية كاريتاس مصر بالتعاون مع مؤسسة ياسمين السمرا وجمعية أهلا الأقصر حفلاً خيرياً لدعم إنشاء اول مركز للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالأقصر والاهتمام بأول مركز في صعيد مصر يهتم بشئون ذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان صوت المحبة والسلام .
  • بدأ الحفل الذي نظم في أحدى فنادق القاهرة بمعرض من الحرف اليدوية وقامت المطربة رولا ذكي بإحياء الحفل الخيري دعماَ للأطفال من ذوي الأحتياجات الخاصة .
  • وقالت ماريون فروملت ، رئيسة شركة Cultural Bridge Egypt ، الشركة المنظمة للحفل واحدى المشاركين في دعم إنشاء المركز ، ان الحفل هدفه هو دعم إنشاء مركز الأول من نوعه في الاقصر لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة في ظل عناء شديد من المصابين وأولياء أمورهم بالذهاب إلى القاهرة لمتابعة العلاج.
  • وأكدت أن مرض انحلال البشرة الفقاعي يعاني من مرض جلدي وراثي نادر غير مدرج في قاعدة التأمينات الاجتماعية والذي يهتم هذا المركز بها ، مشيرة ان عدد المصابين بهذا المرض غر خاضع للحصر في مصر ولا توجد حاليا احصائية دقيقة عن هذا المرض ولكن الرقم في أزدياد مستمر خلال السنوات الماضية في المستشفيات الخاصة والحكومية في صعيد مصر .
  • وأضافت فروملت ان الشركة اتخذت فرصة لمساعدة هؤلاء الأطفال من أجل حياة أكثر كرامة وانهاء نضالهم في التنقل الي القاهرة لتلقي العلاج من خلال إنشاء أول مركز في صعيد مصر يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال المصابيين بالمرض النادر انحلال البشرة الفقاعي .
  • وبدورها قالت هناء السادات رئيسة مؤسسة ياسيمن السمرة الخيرية التي تدعم اطفال مرضي انحلال الفقاعي في مصر , ان الهدف من الحفل الخير هو دعم الأطفال المصابيين والتركيز علي هذا المرض من خلال إنشاء مركز منوط به معالجة المرض ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة , مشيره ان هذا المرض لا يندرج تحت مظلمة التأمينات الصحي لذالك كان واجباً علي كافة المؤسسات الخيرية دعم هذا الأطفال المصابيين .
  • وحضر الحفل نماذج من الأطفال التي تعاني من هذا المرض فضلا عن حضور عدد من الشخصيات الدولية والمصرية لدعم هذا المشروع الطبي الذي يساهم في تحمل العناء والمشقة علي المصابين وأولياء امورهم في الذهاب إلى القاهرة .
0 تعليق

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار متعلقة

Contact Us