بث تجريبي

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021, 12:32 صباحًا



الأزهر والكنيسة

الحكومة

الرئاسة

صوت الناس

محافظات

ملتيميديا

هيئات وشركات

وزارات

بث تجريبي
بث تجريبي

“أمين سر اقتصادية النواب”: قرارات وزير قطاع الأعمال تشرد ١٢ ألف أسرة

الثلاثاء 26 يناير 2021 | الساعة 7:33 مساءً

كتب / ريمون ناجي

“أمين سر اقتصادية النواب”: قرارات وزير قطاع الأعمال تشرد ١٢ ألف أسرة

أكد النائب أحمد دياب، أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن تصفية الشركات الكبرى من الناحية المادية مثل شركة طلخا وشركة الحديد والصلب تعني ضياع مستقبل ١٢ ألف أسرة لن يصبح لهم مكان.

وتابع، تعليقا على قرارات الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، غلق شركة الحديد والصلب بحلوان وعدد آخر من الشركات: نطالب دائما بتطوير التعليم الفني وإخراج عامل ذي مهارة عالية وتدريب الطلاب لإخراج مهارات وكفاءات جيدة، ثم نأتي بعد مرور سنوات نغتال تلك المهارة المدربة.

وأضاف دياب، النائب عن دائرة ابشواي ويوسف الصديق و الشواشنة بالفيوم، “ليس منطقيا عند تصفية شركة ارتكز على الناحية المادية فقط بل هناك التزام مجتمعي على عاتق الدولة تجاه المواطنين والعاملين بهذه الشركات” مطالبا النظر بعين الاعتبار إلى هؤلاء العاملين،، مضيفا أن هذه الشركات إذا قدمت لها إدارة متخصصة وإدارة معنية لا مجاملات في تعيينها، ستحقق نجاحا بحجم الاستثمارات الضخمة، ويمكن وقتها أن نشارك مداخلاتهم بتكلفة عادلة، لتحقيق أرباح حقيقية، وحينها لن نلجأ إلي تصفية هذه الشركات وخاصة اننا في أشد الحاجة لشركة الكيماويات والحديد والصلب.

وعن دور اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ، أكد النائب المستقل، أحمد دياب، أن اللجنة عامل مشترك مع جميع اللجان بالمجلس لأن آثارها ممتدة في 24 لجنة أخري، والهدف الأساسي من اللجنة متابعة التقارير ومتابعة الموازنات ودراسة الخطة الموضوعة والهدف الأسمى لها هو متابعة التنفيذ والرقابة على التنفيذ ومتابعة البيانات الصادرة من قبل الوزارات المختلفة ومضاهاتها بالواقع مقارنة بين ما ما يقال وما يتم فعله في الواقع.

0 تعليق

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار متعلقة

البياضي لـ عبد الدايم: قصور الثقافة هي قصور بلا ثقافة

البياضي لـ عبد الدايم: قصور الثقافة هي قصور بلا ثقافة

البياضي لـ عبد الدايم: قصور الثقافة هي قصور بلا ثقافة .ثم انتقد البياضي عدم تفعيل المركز القومي للترجمة وقال ان المركز ميزانيته ٣٠٠ مليون جنيه تكاد تكون بالكامل مرتبات ولانرى إنتاجاً يثري حياتنا الثقافية كما هو منوط به

Contact Us