بث تجريبي

الخميس 02 ديسمبر 2021, 03:39 مساءً



الأزهر والكنيسة

الحكومة

الرئاسة

صوت الناس

محافظات

ملتيميديا

هيئات وشركات

وزارات

بث تجريبي
بث تجريبي

المصرية للشعب الهوائية تطلق حملة للتطعيم ضد الالتهاب الرئوي

السبت 13 نوفمبر 2021 | الساعة 5:54 مساءً

كتب / رسمي مصر:

عقدت الجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية مؤتمرا صحفيا بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للالتهاب الرئوي أعلنت من خلاله عن حملتها ” احمي نفسك من الالتهاب الرئوي ” والتي تهدف إلى نشر الوعي للبالغين بأهمية التطعيم للوقاية من الالتهاب الرئوي ومضاعفاته الخطيرة وتأتي الحملة تحت شعار ” التطعيم مش أكتر من مرة ” .
قال الدكتور طارق صفوت رئيس الجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية وأستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس : بكتريا المكورات الرئوية قد تسبب التهابات في مختلف أجهزة الجسم وخاصة الرئتين وقد تصيب انسجة المخ والحبل الشوكي مما يؤدي إلى الالتهاب السحائي وتسمم الدم .
وشدد الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية وأستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس على ضرورة التطعيم للوقاية من أخطار الالتهاب الرئوي خاصة فئات عمرية معينة مثل الأطفال أقل من 5سنوات و كذلك كبار السن وأيضا نخص بالذكر أصحاب الأمراض المزمنة و المدخنين .
وأضاف أن التبكير في التطعيم مهم جدا بالنسبة للأطفال لكن في المقابل نريد رفع الوعي لدى البالغين أيضا بأهمية التطعيم لكل الأعمار لأن المشكلة دائما في إقناع الكبار .
وأشار د. ياسر مصطفى أستاذ و رئيس قسم أمراض الصدر والحساسية بجامعة عين شمس إلى تصنيف منظمة الصحة العالمية للالتهاب الرئوي كثالث أخطر مرض على البشرية بعد امراض القلب والسكتة الدماغية و دلل على ذكر بأن الالتهاب الرئوي تسبب قبل سنتين في و 6.5 مليون حالة وفاة حول العالم وذلك في عام واحد في حين ضحايا فيروس كورونا لم يصلوا لنفس الرقم خلال سنتين لذلك لابد من التركيز على أهمية التطعيم ورفع الوعي بخصوصه .
0 تعليق

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار متعلقة

Contact Us